الحكومة العراقية تطالب اليابان بالموافقة على نقل مباراة تصفيات كأس العالم من الدوحة الى بغداد

img

 

 ان مجلس الوزراء العراقي كلف وزارة الخارجية في بلاده  بمخاطبة الحكومة اليابانية ونيل موافقتها لاجل اقامة مباراة المنتخب الوطني العراقي المقررة في  الحادي عشر من شهر يونيو المقبل في ملعب الشعب ببغداد برسم الجولة  قبل الاخيرة من تصفيات اسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

 وجاء في الفقرة  الرابعة من جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس برقم 19 لعام 2013 : تكليف وزارة الخارجية بالطلب من الحكومة اليابانية الموافقة على إجراء مباراة العراق واليابان لكرة القدم ضمن تصفيات كأس العالم في 11 2013 في بغداد. 
وكان الاتحاد العراقي قد ارسل بطلب مماثل الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متمنيا موافقته على نقل مباراة العراق مع اليابان من الدوحة الى بغداد عطفا على القرار الدولي الذي سمح للعراق باحتضان مبارياته الودية في ملاعبه وقد ردت المنظمة الدولية بان القرار المتخذ لايشمل المباريات الرسمية ورغم ذلك فقد اشترط موافقة الاتحاد الياباني على اللعب في بغداد قبل اصدار قرار يسمح بهذا الصدد بحسب مصادر اتحاد الكرة العراقي.
ويحتل العراق المركز الاخير في مجموعته برصيد خمس نقاط وينظر بأهمية بالغة لمبارياته الثلاث المقبلة مع عمان واليابان واستراليا لكسب نقاطها وخطف بطاقة التأهل الى المونديال .

الكاتب mustafa

mustafa

مواضيع متعلقة

اترك رداً